عاجل | زيادة المعاشات والأجور لجميع الموظفين بالقطاعين العام والخاص (قرار حكومي)


الاثنين 21 أكتوبر 2024 | 10:54 مساءً
زيادة المعاشات والأجور لجميع الموظفين
زيادة المعاشات والأجور لجميع الموظفين
أحمد رجب

قال مجدي البدوي، عضو المجلس القومي للأجور، إن الحكومة ستصدر قريبًا حزمة من القرارات الخاصة بالحماية الاجتماعية، هذه الحزمة تتضمن علاوة استثنائية للمعاشات والأجور في القطاعين العام والخاص، بالإضافة إلى تمديد فترة زيادة أسعار المحروقات لمدة ستة أشهر إضافية.

وأشاد البدوي، بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي للحكومة، الصادرة يوم الأحد الماضي، بشأن مراجعة برنامج الإصلاح الاقتصادي مع صندوق النقد الدولي، نظرًا لتصاعد حالة عدم الرضا لدى المواطنين بعد الزيادة الأخيرة في أسعار المحروقات.

توفير 27.5 مليار جنيه من مخصصات الدعم بعد زيادة البنزين

وأوضح عضو المجلس القومي للأجور، أن توجيهات الرئيس السيسي تؤكد حرص القيادة السياسية على دعم محدودي الدخل، كما أشار إلى أن الزيادة الأخيرة في أسعار المحروقات أسهمت في توفير حوالي 27.5 مليار جنيه من مخصصات الدعم المدرجة في الموازنة العامة للدولة.

جدير بالذكر أن الرئيس السيسي أعطى توجيهاته بمراجعة بنود برنامج الإصلاح الاقتصادي مع صندوق النقد الدولي خلال كلمته في الجلسة العامة للنسخة الثانية من المؤتمر العالمي للصحة والسكان والتنمية البشرية، الذي عُقد يوم الأحد، ووفقًا لمصادر مطلعة، من المتوقع أن يتم صرف الزيادة الجديدة مع بداية العام 2025.

وأجّل صندوق النقد الدولي المراجعة الرابعة لبرنامج مصر إلى أول نوفمبر 2024 بعد انتهاء اجتماعات الصندوق السنوية في واشنطن.